98 ألف طالب يؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي في الغربية غدًا

 ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية
 ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية

 أكد  ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية،أنه تم  إنهاء كافة الاستعدادات لبدء امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني، في جميع الصفوف والمراحل التعليمية، للعام الدراسي 2023 / 2024، والتي من المقرر أن تبدأ غداً الأربعاء الموافق الثامن من مايو، وتستمر حتى الخميس الموافق الثالث والعشرين من نفس الشهر.

وأشار حسن إلى أن 2705 مدرسة تستقبل 981902 طالب وطالبة لأداء امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني، حيث تبدأ المرحلة الابتدائية امتحاناتها غداً وتستمر حتى الأحد الثاني عشر من مايو.

اقرأ أيضا| جامعة سوهاج تنجح في زراعة الأسطح

وتستمر امتحانات المرحلة الإعدادية حتى الإثنين الثالث عشر من مايو،كما تستمر امتحانات النقل للمدارس القنية حتى الخميس الموافق السادس عشر من مايو، وتبدأ صفوف النقل للمرحلة الثانوية العامة امتحاناتها من يوم الأربعاء الموافق الخامس عشر من مايو، وتستمر حتى الخميس الثالث والعشرين من نفس الشهر.

وأضاف حسن، أن كافة لجان الامتحانات بالإدارات التعليمية العشر على استعداد تام لاستقبال جميع الطلاب لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني،  وأنه تم عقد اجتماعات متتالية مع السادة مديري الإدارات التعليمية وموجهي العموم، للتأكد من تنفيذ وتفعيل كافة الضوابط المقررة خلال اعمال الامتحانات.

وأشار أنه تم التأكيد على  واضعي الأسئلة لصفوف النقل للمرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والثانوية عام –فنى بضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية والابتعاد تماماً عن الأسئلة ذات الصبغة السياسية وتنفيذ كل ما ورد بالكتاب الدوري رقم 14 بتاريخ 9/4/2016   ومراعاة الامتحان الاساسي والامتحان الاحتياطي.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أيضاً، أنه تم التشديد على  توفير المناخ المناسب لجميع الطلاب أثناء سير امتحانات الفصل الدراسي الأول، لأداء الامتحانات في سهولة ويسر وبدون أي مشكلات، مع الانضباط والحزم والنظام، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، متمنياً لأبنائنا التفوق والنجاح.

مضيفا  أنه خلال الاجتماعات التي تم  عقدها بمديري الإدارات التعليمية العشر تم التشديد على ، تطبيق نشرة الموانع داخل المدارس و التأكيد على سرية الامتحانات، منع الغش وتفعيل القرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، التشديد على المحمول، السماعات الالكترونية، وأي وسائل غش أخرى، وتشكيل غرف عمليات فرعية بكل ادارة تعليمية، والإبلاغ فوراً حال حدوث أي مشكلة، والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة